الاقتصادية

انكماش مفاجئ في مبيعات التجزئة السويسرية يُثير قلق المستثمرين

أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء في سويسرا اليوم الاثنين تراجع مبيعات التجزئة في البلاد خلال يونيو الماضي، حيث سجل المؤشر انكماشًا قويًا بنسبة 0.4% على أساس سنوي، وهو ما كان أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 2.5%.

في المقابل، كانت القراءة السابقة لمؤشر مبيعات التجزئة في سويسرا قد أظهرت نموًا بنسبة 2.7% خلال مايو، لكنها تمت مراجعتها لتسجل 2.2%.

يقيس المؤشر التغيير في القيمة الإجمالية للمبيعات المعدلة حسب التضخم على مستوى البيع بالتجزئة، ويعد مقياسًا لقيمة البضائع المباعة من قبل تجار التجزئة بناءً على عينة من متاجر البيع بالتجزئة من مختلف الأنواع والأحجام، وتشمل البيانات كافة المبيعات التي تتم عبر الإنترنت.

يُعتبر ارتفاع القراءة أعلى من المتوقع إيجابيًا لتحركات الفرنك السويسري، بينما إذا كانت القراءة أقل من التوقعات فسيؤثر ذلك سلبًا على تحركات الفرنك السويسري.

كما يُعد هذا المؤشر مقياسًا أساسيًا للإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل غالبية النشاط الاقتصادي بشكل عام. فارتفاع مبيعات التجزئة يعني المزيد من الإنفاق، وتوضح قراءة المؤشر اتجاه مبيعات التجزئة والطلب على أنواع محددة أكثر من غيرها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى