الاقتصادية

انتعاش قوي لسوق العمل الأسترالي بسبب البيانات الإيجابية

أصدر مكتب الإحصاء الاسترالي صباح اليوم الخميس، بيانات جديدة حول سوق العمل في أستراليا خلال شهر فبراير الماضي، وكانت هذه البيانات إيجابية للغاية. وفقًا للأرقام المُعلن عنها، سُجِّلَت إضافة لعدد الوظائف في الاقتصاد الأسترالي بلغت 116.5 ألف وظيفة، وهذا يعتبر تفوقًا كبيرًا على توقعات الأسواق التي كانت تتوقع إضافة حوالي 39.7 ألف وظيفة فقط.

و يُذكر أن القراءة السابقة لشهر يناير أظهرت انخفاضًا طفيفًا في عدد الوظائف بنحو 0.5 ألف وظيفة، ولكن تمت مراجعتها لاحقًا لتُسجَّل 15.3 ألف وظيفة إضافية.

على الجانب الآخر، أظهرت البيانات أيضًا تحسُّنًا ملحوظًا في معدل البطالة داخل أستراليا خلال فبراير، حيث انخفض المعدل إلى 3.7%، وهو أقل من التوقعات التي كانت تتوقع مستوى 4.0%. وكان هذا الرقم أيضًا أفضل بكثير من القراءة السابقة التي كانت تُسجَّل معدل بطالة بنسبة 4.1% خلال يناير.

يُعتَبَرُ مؤشر التغيُّر في معدل التوظيف في أستراليا من بين المؤشرات الرئيسية لقياس النشاط الاقتصادي داخل البلاد، حيث يعكس أداء الاقتصاد بشكل عام، ويُظهر تأثير زيادة القراءة عن التوقعات بشكل إيجابي على قيمة الدولار الأسترالي.

بينما يشير انخفاضها عن توقعات الأسواق إلى احتمال ضعف الدولار الأسترالي. وفي هذا السياق، يُعتَبَر التأثير نوعًا من التأثير المتباين والمحايد على حركة الدولار الأسترالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى