العملات

اليورو يواصل التراجع مع تصاعد المخاوف حول فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا وأمريكا

تراجع اليورو في السوق الأوروبية يوم الاثنين أمام سلة من العملات، مسجلاً خسائر لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، وقارب ملامسة أدنى مستوى له في شهرين.

و يأتي هذا التراجع في بداية أسبوع اجتماع البنك المركزي الأوروبي وسط مخاوف من اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

يستعد البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي، مع اقتراب تحقيق مستهدفات التضخم على المدى المتوسط، في الوقت الذي تقل فيه احتمالات خفض الفائدة الأمريكية بشكل كبير في اجتماع نوفمبر المقبل.

وانخفض اليورو بنسبة 0.15% مقابل الدولار ليصل إلى 1.0915 دولار، بعد أن افتتح التداولات عند 1.0931 دولار، وسجل أعلى مستوى له عند 1.0933 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الجمعة بتراجع طفيف بنسبة أقل من 0.1% أمام الدولار، مسجلاً خسائر لثلاثة أيام متتالية، ووصل إلى أدنى مستوى في شهرين عند 1.0900 دولار يوم الخميس.

كما انخفض بنسبة 0.35% الأسبوع الماضي، في ثاني خسارة أسبوعية متتالية، بسبب الارتفاع الكبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل.

و سيعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه يومي الأربعاء والخميس هذا الأسبوع لتحديد السياسة النقدية المناسبة بناءً على التطورات الاقتصادية في منطقة اليورو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى