العملات

اليورو يرتفع وسط انقسام بين صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي

أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي، في محاولة للتعافي من أدنى مستوياته الأخيرة.

جاء هذا الارتفاع وسط تقارير تشير إلى وجود انقسام بين صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي حول إمكانية إجراء تخفيضات إضافية بعد الخفض المرتقب هذا الشهر.

يترقب المستثمرون بدءاً من اليوم صدور سلسلة من البيانات الهامة حول سوق العمل في الولايات المتحدة، والتي ستوفر إشارات قوية حول وتيرة تخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه المزمع في سبتمبر.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بنحو 0.2% ليصل إلى 1.1062 دولار، مقارنةً بسعر افتتاح التعاملات عند 1.1043 دولار، وسجل أدنى مستوى له عند 1.1036 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الثلاثاء منخفضاً بنسبة 0.25% مقابل الدولار، مسجلاً بذلك رابع خسارة له في الأيام الخمسة الأخيرة، ووصل إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 1.1026 دولار.

البنك المركزي الأوروبي وفقاً لوكالة “رويترز” ومصادر مطلعة، يشهد صانعو السياسات النقدية في البنك المركزي الأوروبي تبايناً متزايداً بشأن آفاق النمو، مما يعكس الانقسام حول مستقبل التخفيضات الإضافية لأسعار الفائدة الأوروبية.

و بينما يعبر بعض الأعضاء عن قلقهم إزاء ضعف الأنشطة الاقتصادية والركود المحتمل في منطقة اليورو، يركز آخرون على الضغوط التضخمية المستمرة.

الفائدة الأوروبية خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو الماضي، ومن المتوقع بشكل كبير أن يقوم بخفضها مرة أخرى بنفس المقدار في سبتمبر الجاري بسبب التباطؤ في نمو الأسعار.

ومع ذلك، قد تكون قرارات السياسة في الاجتماعات المقبلة أكثر تعقيداً نظراً للوضع الاقتصادي المتدهور في منطقة اليورو، وفقاً لما ذكرته محادثات مع عدة مصادر داخل البنك المركزي الأوروبي.

وفقاً لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر تظل مستقرة عند 41%، بينما احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة أساس تقدر بـ 59%.

لمزيد من وضوح هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور عدة بيانات هامة عن سوق العمل في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. اليوم الأربعاء، يُنتظر تقرير عن فرص العمل المتاحة بنهاية يوليو، ويصدر يوم الخميس تقرير وظائف القطاع الخاص الأمريكي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية، بينما يُنتظر يوم الجمعة تقرير الوظائف لشهر غشت .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى