العملات

الين الياباني يرتفع مقابل الدولار وسط مخاوف الانتخابات وتدخل بنك اليابان

ارتفع الين الياباني خلال تعاملات السوق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مستمراً في تحقيق مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ومقترباً من أعلى مستوى له في ستة أسابيع.

يأتي ذلك في ظل تراجع شهية المخاطرة، حيث يركز المستثمرون على شراء العملات ذات العائد المنخفض بسبب المخاوف من فوضى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

كما تتزايد التكهنات حول احتمال قيام بنك اليابان بجولة جديدة من التدخل في سوق الصرف الأجنبي لدعم العملة المحلية، مستفيداً من ضعف السيولة وتراجع الطلب على الدولار الأمريكي.

تراجع الدولار مقابل الين بنسبة تزيد عن 0.3% إلى 156.52 ين، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 157.00 ين، وسجل أعلى مستوى عند 157.10 ين.

و حقق الين الياباني يوم الاثنين ارتفاعاً بنسبة 0.25% مقابل الدولار الأمريكي، مستأنفاً مكاسبه التي توقفت على مدار يومين بسبب عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 155.37 ين لكل دولار.

و سجل الين الياباني ارتفاعاً بنسبة حوالي 0.35% الأسبوع الماضي مقابل الدولار، مسجلاً ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بفضل تدخل بنك اليابان في سوق الصرف.

تراجعت شهية المخاطرة في سوق الصرف الأجنبي بشكل ملحوظ مطلع هذا الأسبوع بسبب المخاوف المرتبطة بفوضى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي وتأييده لنائبته كامالا هاريس كمرشحة عن الحزب الديمقراطي في انتخابات نوفمبر المقبل.

و أشار المتعاملون إلى أن تحركات الين هذا الأسبوع قد تشير إلى مزيد من تدخل بنك اليابان في سوق الصرف الأجنبي، في انتظار صدور بيانات العمليات اليومية للبنك المركزي لتأكيد حقيقة هذا التدخل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى