الاقتصادية

النفط يواصل الانخفاض رغم تراجع المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع

واصلت أسعار النفط انخفاضها خلال تعاملات الجمعة، مع ضبابية آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة في ظل التصريحات المشددة من قبل صناع السياسة النقدية، فضلاً عن ارتفاع المخزونات الأمريكية من البنزين والمقطرات رغم تراجع مخزونات النفط.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.15% إلى 81.76 دولار للبرميل ، بعد تراجع بلغ 1.85% نهاية تعاملات الأمس.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.27% إلى 77.70 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي صدرت الخميس، انخفاض مخزونات النفط بمقدار 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقابل التوقعات التي أشارت إلى تراجعها قدره 1.6 مليون برميل.

لكن البيانات أوضحت ارتفاع مخزونات البنزين مليوني برميل، والمقطرات بنحو 2.5 مليون برميل خلال نفس الفترة، رغم توقعات قوة الطلب على الوقود خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي تزامناً مع الاحتفال بيوم الذكرى.

وساهم استمرار التصريحات المشددة من قبل صناع السياسة النقدية في تثبيط معنويات مستثمري سوق النفط، حيث أعربت “لوري لوجان” رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس خلال حدث في تكساس يوم أمس، عن قلقها إزاء مخاطر ارتفاع التضخم.

وحذرت من أنه يتعين على المصرف المركزي الأمريكي أن يظل مرناً، ويُبقي كافة الخيارات مطروحة أثناء متابعته للبيانات الواردة لتحديد الرد الملائم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى