الاقتصادية

النفط يتراجع عند التسوية للجلسة الرابعة على التوالي.. ونايمكس دون 77 دولارًا

عمّقت أسعار عقود النفط خسائرها خلال تعاملات الخميس، مع تجدد مخاوف ضعف الطلب عقب ارتفاع المخزونات الأمريكية خلافًا للتوقعات الأسبوع الماضي، مع استقرار وتيرة الإنتاج، تزامنًا مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.65% بما يعادل 54 سنتًا عند 81.36 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للعقد منذ نهاية جلسة 12 مارس (80.95 دولار).

فيما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو -الأكثر نشاطًا- بنسبة 0.9% أو 70 سنتًا، ليسجل 76.87 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية للعقد منذ جلسة 12 مارس (76.46 دولار).

وفضلًا عن مخاوف التشديد النقدي التي تجددت عقب صدور محضر الاحتياطي الفيدرالي، أظهرت بيانات “ستاندرد آند بورز جلوبال” تسارع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة هذا الشهر، وأبلغت الشركات المصنعة عن ارتفاع أسعار مجموعة من المدخلات، مما يشير إلى زيادة محتملة في أسعار السلع.

وقالت وزارة الطاقة الروسية، إن موسكو تجاوزت حصتها الإنتاجية في “أوبك+” خلال أبريل، مشيرة إلى التزامها باتفاقات تحالف المنتجين، ومؤكدة عزمها تقديم خطتها لتغطية الانحراف البسيط عن مستويات الإنتاج المتفق عليها للتعويض عن الخطأ.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى