الاقتصادية

النحاس يتعافى قليلاً بفعل زيادة التوقعات بشأن خفض الفائدة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار النحاس قليلا خلال تداولات اليوم الجمعة، بدعم من توقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وزيادة الطلب الفعلي قليلا في الصين، رغم أن المستثمرين ظلوا حذرين وسط بيانات اقتصادية باهتة.

وارتفعت عقود النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.5% إلى 9100.50 دولار للطن بحلول الساعة 1015 بتوقيت جرينتش، لتتعافى من انخفاضها 1.9% يوم الخميس.

وقالت أميليا شياو فو، رئيسة استراتيجية سوق السلع الأساسية في بنك الصين الدولي: “على الصعيد الكلي، الصورة مختلطة. موقف التيسير من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي إيجابي، لكن البيانات الأمريكية والصينية كانت ضعيفة للغاية”.

ويتوقع بعض المستثمرين أن تعزز بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من يوم الجمعة الحجة لخفض أسعار الفائدة وتثقل كاهل الدولار.

ويدعم الدولار الضعيف عادة السلع الأساسية المسعرة بالعملة الأمريكية من خلال جعلها أقل تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وفي حين كانت بيانات المصانع الأخيرة من الصين، أكبر مستهلك للمعادن، ضعيفة، كانت هناك أدلة على تجدد بعض عمليات الشراء الفعلية في الصين. وارتفعت علاوة النحاس في يانغشان إلى أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر هذا الأسبوع، مما يشير إلى شهية الاستيراد.

وقال فو، استراتيجي أسواق السلع الأساسية، إن المستهلكين في المصب انجذبوا إلى انخفاض الأسعار بعد أن انخفض النحاس بنسبة 18% منذ ذروته القياسية التي تجاوزت 11 ألف دولار للطن في مايو.

“لديك هذا الطلب على الشراء عند الانخفاض، ولكن يمكن القول إنه ليس قوياً للغاية، نظراً لبيانات الاقتصاد الكلي الضعيفة. ربما لا يكون الطلب قوياً بما يكفي لدفع الأسعار إلى الارتفاع بشكل ملموس”.

وخسر عقد النحاس الأكثر تداولاً في سبتمبرفي بورصة شنغهاي للعقود الآجلة (SHFE) 1.7% إلى 73700 يوان (10211.57 دولار) للطن.

وفي إشارة صعودية أخرى طفيفة، انخفضت مخزونات النحاس القابلة للتسليم في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 2% يوم الجمعة، لكنها ما زالت غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في أربع سنوات.

ويتوقع المشاركون في السوق انتعاش الطلب في الصين، بدءاً من سبتمبر، وهو وقت الاستهلاك القوي موسمياً.

وفي المعادن الأخرى، انخفض الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن 0.2% إلى 2292.50 دولار للطن، وتراجع الزنك 0.1% إلى 2705 دولارات، وانخفض الرصاص 0.9% إلى 2044.50 دولار، بينما ارتفع القصدير 1.2% إلى 30250 دولارا، وزاد النيكل 0.9% إلى 16430 دولارا.

من ناحية أخرى، هبط مؤشر الدولار بحلول الساعة 15:56 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.2% إلى 103.1 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.4 نقطة، وأقل مستوى عند 103.1 نقطة.

وعلى صعيد التداولات في الفترة الأمريكية، ارتفعت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر في تمام الساعة 15:55 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% إلى 4.11 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى