الأخبار

المغربي ريان آيت طاهر يُنافس في نهائي مسابقة دولية للأمن السيبراني

يستعد الطفل المغربي ريان آيت طاهر اليوم للمشاركة في النهائيات الختامية لمسابقة “كأس رئيس الدولة للأمن السيبراني” في الولايات المتحدة الأمريكية.

تُعد هذه المسابقة، التي تُنظم كل خمس سنوات بالتعاون بين “الوكالة الحكومية الأمريكية للأمن السيبراني” و “وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية” (CISA)، منصة لمنافسة بين ألمع العقول في مجال الأمن السيبراني.

بفضل أداءه المتميز في المرحلة نصف النهائي، تأهل ريان إلى المرحلة النهائية للمسابقة، حيث لم يكتف بتفوقه على منافسه المباشر بفارق 60 نقطة فقط، بل استطاع أيضًا أن يصبح أصغر مشارك يبلغ هذه المرحلة في تاريخ المسابقة البارزة هذه. رحلته إلى النهائي كانت استثنائية، إذ نجح في التغلب على أربعة من كبار خبراء الأمن السيبراني في العالم.

ريان، الذي لا يتجاوز عمره الـ 12 عامًا، تمكن من اكتشاف ثغرات أمنية في مواقع عالمية مشهورة، مما جعل شركات كبرى تنتبه إلى مهاراته الاستثنائية.

بالرغم من صغر سنه، إلا أنه تميز في مجال الأمن السيبراني، حيث فاز في مسابقات دولية بفضل مواهبه في مجال القرصنة، بما في ذلك اختراق موقع النجم البرازيلي نيمار وتحسين أمان موقع لشركة نقل كبرى على الإنترنت.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى