اقتصاد المغربالشركات

المغربية لمياء التازي تفقد 110 مليون درهم خلال شهرين

تعرضت المليونيرة ورجلة الأعمال المغربية لمياء التازي لانخفاض كبير في حصتها في الشركة الصيدلانية خلال الشهرين الماضيين، على الرغم من الأداء المالي القوي الذي حققته شركتها الخاصة “Sothema” في نهاية العام المالي 2022.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها بورصة الدار البيضاء، فقد شهدت الرئيسة التنفيذية والرائدة التنفيذية لشركة Sothema، وهي واحدة من أغنى سيدات الأعمال في المنطقة، انخفاض قيمة حصتها بالشركة بما يقارب 11 مليون دولار. وعلى الرغم من الأداء المالي القوي الذي حققته الشركة في عام 2022 رغم الظروف الصعبة التي تواجهها، فقد تسبب الانخفاض الحاد في سعر أسهم Sothema على البورصة المحلية في الفترة الأخيرة في الانخفاض الحاد في القيمة السوقية لحصة التازي في الشركة.

وتعد Sothema إحدى الشركات الرائدة في الرعاية الصحية في المغرب، إذ تنتج حوالي 60 مليون وحدة دوائية سنويًا وتدير محفظة متنوعة من 35 مختبرًا عالميًا تطوّر وتسوق المنتجات للعملاء في أوروبا والمغرب وجنوب الصحراء الإفريقية والخليج الفارسي.

وتمتلك لمياء التازي حصة كبيرة بنسبة 8.4 في المائة في الشركة الصحية الرائدة، والتي تعادل 605,030 سهمًا صادرًا. منذ الثالث من مارس، انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 12.55 في المائة من 1,450 درهما (144.26 دولار) إلى 1,268 درهمًا (126.15 دولارًا) في وقت كتابة ه

 

3
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى