الاقتصادية

الذهب يُحقق مكاسب مدعومًا بترقب بيانات إعانة البطالة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس خلال جلسات التداول، ولا سيما سعر التسليم الفوري الذي وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، بفعل تصريحات جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي حول السياسة النقدية، مع ترقب المستثمرين لبيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.

زادت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنسبة 0.36% أو 7.7 دولار إلى 2165.90 دولار للأوقية في تمام الساعة 11:31 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.45% إلى 2157.89 دولار للأوقية، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 2161 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

أما سعر البلاتين الفوري فزاد بنسبة 0.23% إلى 911.04 دولار، في حين تراجعت عقود الفضة تسليم مايو بنسبة 0.36% إلى 24.41 دولار للأوقية.

وفي شهادته أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء، أشار جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية خفض الفائدة خلال العام الجاري في حال تحقق “تطورات متوقعة في الاقتصاد”، مع حصول المزيد من الأدلة على تراجع التضخم.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة الأمريكية، مع توقعات بانخفاضها إلى 212 ألف طلب من 215 ألفاً في القراءة السابقة، وذلك قبل صدور التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية غداً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى