الاقتصادية

الذهب يسقط ب 1.5% في نهاية الأسبوع

أعلنت وزارة العمل الأمريكية نموًا هائلاً للوظائف لشهر أبريل، وهو الأمر الذي يدعو أعضاء الفيدرالي والمتعهدون بمواجهة صعود التضخم لشد الأحزمة استعدادًا لحملة جديدة ضد التضخم العنيد.

واستجاب سوق الذهب وفقًا لذلك للمخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يتوقف أو يبدأ في خفض رفع أسعار الفائدة في يونيو، لتبدأ حملة بيع للسبائك وهبوط من أعلى مستوى قياسي في الجلسة السابقة والذي تجاوز 2080 دولارًا أمريكيًا إلى أقل من 2000 دولار أمريكي.

وتسجل عقود الذهب الآجلة الآن 2026.65 دولارًا للأوقية هبوطًا بـ 1.42% فيما هبطت العقود الفورية سبوت الآن بـ 1.53% إلى 2018.82 دولارًا.

سجلت وزارة العمل عن إضافة 253 ألف وظيفة جديد أكثر من التوقعات بـ 40%، إلا أن الوزارة قامت بتنقيح سلبي للبيانات الماضية عن شهر مارس بتخفيضها بـ 37% لتصبح 165 ألف وظيفة جديد بدلًا من 263 كما سلف الذكر.

إلا أن بيانات التوظيف وانخفاض معدل البطالة إلى 3.4% من 3.5% عن شهر مارس، وزيادة متوسط الأجور على أساس سنوي وشهري هو ما أضعف توقعات خفض الفائدة خلال العام، خاصة بعد تركيز رئيس الفيدرالي، جيروم باول، في مؤتمره الصحفي أن قرارات المجلس ستكون مدفوعة بالبيانات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى