العملات

الدولار يواصل التعافي وسط انتعاش العوائد الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الجمعة، مواصلاً الصعود لليوم الثاني على التوالي ضمن دورة التعافي اللحظي من أدنى مستوى في أربعة أشهر.

يعزى ذلك إلى النشاط الواضح لعمليات الشراء من مستويات منخفضة، بالإضافة إلى انتعاش العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

رغم التوقعات المرتفعة حاليًا لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر المقبلين، ينتظر المتعاملون تعليقات بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم، بهدف زيادة التأكد من بداية دورة التحفيز النقدي في الولايات المتحدة هذا العام.

و ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% إلى مستوى 104.40 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 104.16 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 104.13 نقطة.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الجمعة بنحو 0.5 نقطة مئوية، مواصلاً مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 4.144%. هذا يعزز من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

كما نعلم، يؤدي انتعاش العوائد الأمريكية إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك الذهبية غير المدرة للعائد.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، يوم الخميس إنها تتطلع إلى مزيد من الثقة في أن التضخم يعود إلى المستهدف البالغ 2٪ قبل الدعوة إلى خفض أسعار الفائدة. وأضافت دالي خلال فعالية بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس: “ليس لدينا استقرار في الأسعار في الوقت الحالي”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى