العملات

الدولار الاسترالي يتصدر خسائر العملات الرئيسية في تعاملات اليوم

قاد الدولار الاسترالي خسائر في قائمة العملات الأساسية، خلال تعاملات سوق العملات الأجنبية اليوم الخميس. سجل الدولار الاسترالي خسائر بنسبة بلغت 1.32% مقابل العملات الأجنبية الأخرى، وذلك بسبب انخفاض شهية المخاطرة وزيادة معدل البطالة في أستراليا خلال شهر أبريل الماضي.

وفقًا للبيانات، ارتفع معدل البطالة الاسترالي إلى 4.1% خلال الشهر الماضي، وهو ما فاق توقعات الأسواق التي توقعت نسبة قدرها 3.4%.

هذا الأمر زاد من المخاوف بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الاسترالي في الاجتماعات المقبلة، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على تداولات الدولار الاسترالي في سوق الفوركس العالمي.

بالنسبة للعوامل الأخرى المؤثرة على العملات الأساسية، جاء الدولار النيوزيلندي في المركز الثاني بانخفاض بنسبة 0.82%، بسبب ضعف شهية المخاطرة في التداولات، وعدم وجود بيانات اقتصادية هامة في نيوزيلندا.

في المقابل، تكبد الدولار الكندي خسائر بنسبة 0.41%، بسبب انخفاض أسعار النفط الخام وغياب البيانات الاقتصادية الهامة في كندا.

أما الجنيه الاسترليني، فقد سجل انخفاضًا بنسبة 0.31%، بسبب ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا خلال أبريل الماضي، مما زاد من التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا.

بالنسبة لليورو، فقد سجل انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.04%، بسبب تصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي ماريو سينتينو، التي تشير إلى اقتراب موعد خفض أسعار الفائدة من قبل المركزي الأوروبي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى