العملات

الدولار الأمريكي يرتفع مع اقتراب اجتماع الفيدرالي

اندفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الاثنين إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، وسط طلب قوي في مستهل تعاملات الأسبوع، وذلك قبيل انطلاق اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء لدراسة السياسة النقدية الملائمة لتطورات اقتصاد الولايات المتحدة.

من المتوقع على نطاق واسع أن يحتفظ البنك المركزي الأمريكي بأسعار الفائدة ثابتة عند مستوياتها التاريخية للاجتماع الثامن على التوالي، ومن المرجح الإفصاح عن المزيد من الأدلة حول تخفيف السياسة النقدية بداية من الاجتماع المقبل في سبتمبر.

و ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى 104.60 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 11 يوليو الجاري، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 104.33 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 104.14 نقطة.

أداء يوم الجمعة: أنهى المؤشر تعاملات الجمعة منخفضًا بأقل من 0.1%، بعد صدور بيانات ضعيفة عن نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة.

و ينطلق غداً الثلاثاء اجتماع السياسة النقدية الخامس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، على أن تصدر القرارات يوم الأربعاء. التوقعات تشير إلى الإبقاء على أسعار الفائدة عند نطاق 5.50% كأعلى مستوى في 23 عامًا دون أي تغيير يذكر، وذلك للاجتماع الثامن على التوالي.

و من المتوقع أن يوفر بيان السياسة النقدية وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أدلة قوية وواضحة حول مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال هذا العام.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر مستقر حاليًا عند 100%، واحتمالات الخفض في نوفمبر أيضًا عند 100%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى