العملات

الدولار الأمريكي يتعافى قبيل بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء، مواصلاً تعافيه لليوم الثاني على التوالي، مدفوعًا بالنشاط الملحوظ في عمليات الشراء من أدنى مستوياته في ستة أسابيع.

و يأتي ذلك قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة حول مبيعات التجزئة لشهر يونيو، والتي ستوفر أدلة قوية حول متانة النشاط الاقتصادي في البلاد خلال الربع الثاني من هذا العام.

تأثرت مستويات الدولار الأمريكي سلبًا بانخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، بعد تعليقات أقل عدوانية من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما رفع احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية في سبتمبر ونوفمبر إلى التسعير الكامل.

و ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.15% إلى مستوى 104.40 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 104.25 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 104.23 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات الأمس مرتفعًا بنسبة 0.2%، في أول مكسب يومي خلال الأربعة أيام الأخيرة، بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 104.03 نقطة.

و يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم، تحديدًا بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لشهر يونيو، حيث تعتبر مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

و انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بنسبة 1.4 نقطة مئوية، مسجلاً مستويات جديدة منخفضة في عدة أشهر، مما يقلل من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

يأتي هذا التطور في سوق سندات الولايات المتحدة بعد التعليقات الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في النادي الاقتصادي في واشنطن العاصمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى