الشركاتاقتصاد المغرب

الخطوط الملكية المغربية تطلق خطاً جوياً جديداً يربط الدار البيضاء بتورنتو

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق خط جوي جديد يربط مباشرة بين الدار البيضاء وتورنتو، والذي من المقرر بدء تشغيله في 8 دجنبر المقبل.

خلال لقاء عُقد في تورنتو، أشاد ممثلو جمعيات وهيئات مهنية كندية بهذه الخطوة، مؤكدين أنها ستعزز التواصل بين إفريقيا وكندا وتفتح فرصاً جديدة للتعاون الاقتصادي والثقافي والأكاديمي.

في هذا السياق، أكدت سورية عثماني، سفيرة المغرب في كندا، أن هذا الربط الجوي الجديد سيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت إلى أن الخط سيعمل على توسيع آفاق التعاون والتبادل بين المغرب وكندا، كما سيعزز دور المغرب كجسر بين القارات، مما يدعم مساعي تعزيز التعاون المتعدد المجالات.

من جانبه، أوضح نور الدين الزايري، الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية في كندا، أن الخط الجديد سيؤمن ثلاث رحلات أسبوعياً، مما يعزز تموقع الشركة ويوسع شبكتها الدولية.

وأضاف أن هذا الربط الجوي سيوفر فرصاً كبيرة للتعاون الاقتصادي والتبادل الأكاديمي، إلى جانب تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين البلدين.

يعتبر الخط الجوي الدار البيضاء-تورنتو ثاني خط مباشر لشركة الخطوط الملكية المغربية في كندا، مما يعزز حضورها في الأمريكتين.

وتشمل شبكة الشركة حالياً رحلات مباشرة من الدار البيضاء إلى مدن رئيسية مثل مونتريال، نيويورك، واشنطن، ميامي، وساو باولو، حيث سيتم إعادة تشغيل خط ساو باولو ابتداءً من 7 دجنبر المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى