اقتصاد المغرب

الحكومة تُؤكّد على تموين الأسواق بشكل طبيعي خلال شهر رمضان

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لموضوع تموين الأسواق خلال شهر رمضان.

وأوضح بايتاس خلال اللقاء الصحافي الذي عقب اجتماع المجلس الحكومي، أنه منذ بداية العام تمت مراقبة 46 ألفا و361 نقطة بيع في البلاد.

وأشار بايتاس إلى أن هذه العملية أسفرت عن ضبط 2983 مخالفة، منها 554 إنذارًا للمخالفين، وتم إنجاز 2438 محضرًا بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة. كما تم حجز وإتلاف 120 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك وغير المطابقة للمعايير.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة على حرص الحكومة على متابعة موضوع التموين خلال رمضان، من خلال اجتماعات عقدت على المستويين المركزي والجهوي والمحلي، بهدف التأكد من توفير المواد الضرورية بالأسواق، وخاصة تلك التي يشهد عليها إقبال خاص في رمضان.

وأكد بايتاس أن الأسواق المغربية ستكون ممونة بشكل طبيعي يلائم حجم الطلب الذي سيكون عليها في هذا الشهر الفضيل، وأن هناك جهود متواصلة لمراقبة نقاط البيع في البلاد.

وتحدث بايتاس أيضًا عن قضية الشاحنات المغربية التي يتم اعتراضها في أوروبا ومشكلة الفراولة، مؤكدًا أن الحكومة فتحت قنوات الدبلوماسية لمتابعة هذه القضايا.

وبالنسبة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وضعف موارده البشرية، أكد بايتاس أن الحكومة تعمل على تعبئة الإمكانيات لضمان أداء المكتب بكفاءة واحترافية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى