اقتصاد المغرب

الحكومة المغربية تنفي منح دعم مالي لشركة رايان إير

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنه لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لشركة “ريان إير” بهدف تسيير رحلات داخلية في المغرب، وذلك رداً على بعض التساؤلات التي طرحتها بعض وسائل الإعلام.

وأوضحت الوزارة في بيان توضيحي بخصوص المخاوف المتعلقة بدعم مالي قد يكون قدم لريان إير من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة لتسيير الرحلات الداخلية، أنه “لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لريان إير بهدف تسيير رحلات داخلية في المغرب، وهذا التزام تم التأكيد عليه منذ البداية وسيظل كذلك”.

وأشارت الوزارة إلى أن الشراكة مع رايان إير ليست تهديداً للشركات الوطنية الأخرى، بل هدفها التكامل، حيث تسهم رحلات رايان إير في تعزيز الربط بين مختلف مناطق المغرب وتعزيز السياحة الداخلية.

وفيما يتعلق بقبول الدفع بالعملات الأجنبية لرحلات داخلية، أوضحت الوزارة أنه رغم التزام ريان إير بتقديم خدماتها بالدرهم المغربي، فإنها تعمل على حل مسألة المعاملات التي تتطلب الدفع بالعملات الأجنبية.

وأخيراً، أكدت الوزارة على أهمية تعزيز القدرات الاستيعابية للنقل الجوي في المغرب، وذلك لتحقيق الأهداف الطموحة لخطة تطوير السياحة والأحداث الرياضية القادمة مثل كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030، مؤكدة أن التحدي الرئيسي في الوقت الحالي هو التنمية وليس تجنب المنافسة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى