العملات الرقمية

البيتكوين يتراجع بنسبة 3.5% وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار العملة الرقمية “البيتكوين” بنسبة 3.5% خلال تعاملات يوم الأربعاء، مبتعدة عن أعلى مستوى لها في أسبوع، ومسجلة أول خسارة خلال الأيام الخمسة الماضية. يأتي هذا التراجع بسبب إعادة تقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

وفقاً لتقرير التضخم الصادر مؤخرًا في الولايات المتحدة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على نحو غير متوقع في غشت، مما يشير إلى استمرار الضغوط التضخمية التي يواجهها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

و انخفض في بورصة “بيتستامب” بحوالي 2,011 دولارًا، أي ما يعادل 3.5%، ليصل إلى 55,648 دولارًا، مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند 57,659 دولارًا، بينما سجل أعلى مستوى خلال اليوم عند 57,751 دولارًا.

أداء الثلاثاء: اختتمت البيتكوين تعاملات يوم الثلاثاء بارتفاع 1.05%، مسجلة رابع مكسب يومي على التوالي وأعلى مستوى في أسبوع عند 58,070 دولارًا، مستفيدة من تراجع عوائد السندات الأمريكية.

و تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بنحو 50 مليار دولار لتصل إلى 2.070 تريليون دولار، نتيجة انخفاض أسعار البيتكوين والإيثريوم.

و أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي ارتفع بنسبة 0.2% شهريًا في أغسطس، وهو مطابق لتوقعات السوق، كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3%، متجاوزًا التوقعات البالغة 0.2%.

على أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي بنسبة 2.5%، بينما سجل المؤشر الأساسي ارتفاعاً بنسبة 3.2%.

بعد صدور هذه البيانات، تراجعت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 17%، بينما ارتفعت احتمالات خفضها بمقدار 25 نقطة أساس إلى 83%. المتعاملون ينتظرون صدور بيانات أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة لمزيد من الإشارات.

يشير خبراء العملات الرقمية إلى أن أي توجه نحو خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية قد يزيد من تدفقات الأموال نحو الأصول ذات المخاطر العالية، مثل العملات الرقمية، والعكس صحيح.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى