الاقتصاديةالعملات الرقمية

البيتكوين تتغلب على الذهب! جي بي مورجان يكشف تحولًا هامًا في محافظ المستثمرين

وفقًا لمذكرة نشرها بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان يوم الجمعة الماضي، فإن حجم تخصيصات البيتكوين في محافظ المستثمرين قد تجاوز حجم تخصيصات الذهب في الفترة الأخيرة بعد التقلبات الحادة التي شهدتها أسعار البيتكوين.

وجاءت مذكرة جي بي مورجان بالنقاط التالية:

– تتمتع البيتكوين الآن بتخصيص أكبر بمقدار 3.7 مرات مقارنة بحجم تخصيصات الذهب.
– بلغ حجم صافي التدفقات الداخلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في عقود البيتكوين الفورية ETFs نحو 9 مليارات دولار أمريكي منذ إنشائها.
– يشير هذا إلى أن حجم سوق صناديق الاستثمار المتداولة في عقود البيتكوين الفورية المحتمل قد يصل إلى 62 مليار دولار إذا تم استخدام الذهب كمعيار للقياس.

و تأتي هذه التوقعات بناءً على تجاوز البيتكوين لمستوى 73,500 دولار الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى سجلته العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية على الإطلاق، بعد أن حافظت على ارتفاعٍ فوق القمة التاريخية السابقة التي بلغت 69 ألف دولار منذ نهاية الأسبوع السابق.

أما على صعيد التداولات، فقد شهدت البيتكوين اليوم انخفاضًا يبلغ أكثر من 0.62%، لتتداول حاليًا عند مستوى 67,973 دولار، بعد أن هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 66,862 دولار.

وكانت قد هبطت يوم الجمعة الماضي إلى مستوى 64,573 دولار وسط عمليات جني الأرباح من المراكز المرتفعة التي سجلتها البيتكوين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى