اقتصاد المغرب

البنك الإفريقي للتنمية يؤكد أن المغرب بلد الاستثمار بامتياز

أكد المدير القطري للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أشرف ترسيم، أن المغرب يتمتع بمقومات استثمارية هائلة تجعله وجهة مثالية للمستثمرين، وذلك بفضل استقراره السياسي وإطار الاقتصاد الكلي السليم.

و يُمثل تنظيم المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2030 فرصة استثمارية ضخمة، حيث تتطلب هذه الفعاليات العالمية استثمارات كبيرة في مجالات البنية التحتية مثل المطارات والسكك الحديدية والطرق، بالإضافة إلى قطاع السياحة.

و يُولي المغرب اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في مجال الانتقال الطاقي وإزالة الكربون من الصناعة، بالإضافة إلى إدارة الإجهاد المائي.

و أثبت المغرب قدرته على الوفاء بالتزاماته، حيث نجح في تجاوزها في العديد من المجالات. وتسعى المملكة إلى زيادة حصة الاستثمار الخاص من خلال تشجيعه ودعمه،

يُقدم المغرب عرضًا متميزًا لتطوير قطاع الهيدروجين الأخضر، كما أحدث صندوق محمد السادس للاستثمار لدعم الاستثمارات في مختلف القطاعات.

تبذل الوزارة المكلفة بالاستثمار جهودًا كبيرة لخلق بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، وذلك من خلال إرساء إطار قانوني ملائم وتقديم مجموعة من أدوات التمويل والدعم.

كما يواجه المغرب بعض التحديات، من أهمها ارتفاع تكلفة التمويل في جميع أنحاء العالم.

يُؤكد البنك الإفريقي للتنمية على أهمية دمج المحتوى المحلي في المشاريع الاستثمارية لخلق فرص عمل وتعزيز الاقتصاد الوطني.

و يُقدم المغرب قاعدة آمنة ومريحة للمقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال برامج الدعم المقدمة من مختلف المؤسسات المالية والوزارات.

وفرت الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية فرصة لمحافظي البنك لتبادل خبراتهم حول أفضل الممارسات في مجال تحويل الاقتصادات وتعزيز الاستثمار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى