الأسهم

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة وسط مخاوف سقف الدين الأميركي

تأثرت الأسواق الأوروبية بالمخاوف المتعلقة بقدرة الولايات المتحدة على سداد التزاماتها، مما أدى إلى انخفاض الأسهم عند الإغلاق اليوم الأربعاء. وشهد مؤشر ستوكس600 الأوروبي انخفاضًا بنسبة 0.2%، وتضررت بشكل أكبر أسهم شركات الأغذية والمشروبات والمرافق والعقارات.

تسود حالة من الحذر في الأسواق العالمية، حيث من المتوقع أن يواصل الرئيس الأميركي جو بايدن محادثاته مع زعماء الكونغرس لبحث رفع سقف الدين العام، في حين تعهد رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بتجنب التخلف عن السداد.

أشار كريس بوشامب، محلل الأسواق في آي.جي جروب، إلى أن هناك أملًا في التوصل إلى اتفاق قبل الموعد النهائي، وقال: “من المتوقع أن يؤثر ذلك في الأسواق الأميركية أولاً، ثم ستتبعها الأسواق الأوروبية. وهذا ما نتوقعه في النصف الثاني من مايو. إنه ليس شهرًا جيدًا عمومًا بالنسبة للأسهم”.

تراجع سهم كوميرتس بنك الألماني بنسبة 3.8% بعد أن جاء تقدير صافي الدخل من الفوائد للعام بأكمله دون توقعات المحللين. بينما ارتفع سهم مجموعة يو.بي.إس بنسبة 1.1% بعد أن أعلن البنك السويسري عن توقعات للأضرار المالية الناجمة عن استحواذه على بنك كريدي سويس، مع توقع تحقيق مكاسب استثنائية في المقابل.

2
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى