الأسهم

الأسهم الأوروبية تصل إلى مستوى قياسي مرتفع، مسجلة مكاسب للشهر الثاني على التوالي

ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال آخر تعاملات الأسبوع، مع تقييم بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤ معدل التضخم السنوي لمنطقة اليورو ليسجل أدنى مستوى منذ منتصف عام 2021، مقتربًا من مستهدف المركزي الأوروبي عند 2%.

وعند نهاية تداولات الجمعة، صعد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.1% عند 525 نقطة، وهو إغلاق قياسي، ليحقق المؤشر الأوروبي مكاسب أسبوعية وشهرية بنسبة 1.35% لكل منهما، مواصلًا اتجاهه الصعودي للشهر الثاني على التوالي.

وفي حين تراجع “كاك” الفرنسي بنسبة 0.15% عند 7630 نقطة، استقر “فوتسي” البريطاني و”داكس” الألماني عند 8376 نقطة، و18906 نقاط على التوالي.

وأظهرت البيانات الصادرة من “يوروستات”، تباطؤ معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 2.2% في القراءة الأولية لشهر أغسطس من 2.6% خلال يوليو، كما بلغ معدل البطالة في منطقة العملة الموحدة 6.4% في يوليو، بانخفاض من 6.5% في يونيو.

ووصف “فرانسوا فيليروي دي جالهاو” محافظ البنك المركزي الفرنسي، صنّاع السياسات في منطقة اليورو بالحكمة إذا اتفقوا على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مشيرًا إلى مخاطر الانتظار حتى يعود التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، في ظل ضعف النمو الاقتصادي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى