العملات

ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي مدعومًا بعوامل متعددة وترقب بيانات التضخم

شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا طفيفًا خلال تداولات الأسبوع الأخيرة، اليوم الجمعة، مقتربًا من مستوى 106 نقطة.

و يعود هذا الارتفاع إلى زيادة عائدات السندات الأمريكية وتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المتشددة بشأن أسعار الفائدة، بجانب البيانات الاقتصادية الإيجابية الصادرة أمس في الولايات المتحدة.

و تتزامن هذه التحركات مع ترقب الأسواق لصدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة (المؤشر المفضل للفيدرالي للتضخم)، والمتوقع صدورها اليوم، والتي قد تؤثر على تداولات الدولار الأمريكي المقبلة.

خلال تداولات السوق اليوم الجمعة، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ست عملات أجنبية أخرى، ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.01%، ليصل إلى مستوى 105.924 نقطة، مدعومًا بعدة عوامل:

و صعد مؤشر الدولار الأمريكي مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية. فقد ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.33% لتصل إلى 4.303 نقطة، وعائدات السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 0.39% لتسجل 4.554 نقطة، وعائدات السندات لأجل 30 سنة بنسبة 0.45% لتصل إلى 4.447 نقطة.

هذا الارتفاع في عائدات السندات عزز من صعود الدولار الأمريكي.

و شهد مؤشر الدولار الأمريكي صعودًا خلال التداولات الأخيرة في الأسبوع، مدعومًا بتصريحات متشددة من أعضاء الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

قالت ميشيل بومان، صانعة السياسة النقدية في الفيدرالي الأمريكي، إنها مستعدة لدعم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا لم يتراجع التضخم، متوقعة أن يظل التضخم مرتفعًا لبعض الوقت. هذه التصريحات رفعت التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يؤجل خفض أسعار الفائدة مقارنة بالبنوك المركزية الأخرى، مما يدعم مستويات الدولار الأمريكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى