العملات

ارتفاع اليورو لليوم الثالث على التوالي مع تصاعد الخلافات في البنك المركزي الأوروبي

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الجمعة، مستفيدًا من تزايد مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوع.

يأتي هذا الارتفاع وسط تقارير عن انقسام بين صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي حول ما إذا كان ينبغي الاستمرار في تنفيذ تخفيضات إضافية بعد الخفض المتوقع في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومع تزايد احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، تزايدت الآمال في تقليص الفجوة بين أسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة، في انتظار تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس المقرر صدوره اليوم.

و ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.1121 دولار، وهو أعلى مستوى له في أسبوع، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.1110 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 1.1106 دولار.

و أنهى اليورو تعاملات الخميس بارتفاع نسبته 0.25% مقابل الدولار، في ثاني مكسب يومي له على التوالي، بعد صدور بيانات سلبية عن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص الأمريكي خلال أغسطس.

و خلال تعاملات هذا الأسبوع، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفع اليورو حتى الآن بحوالي 0.7% مقابل الدولار، وهو في طريقه لتحقيق خامس مكسب أسبوعي في غضون شهر ونصف.

وفقًا لمصادر مطلعة على المناقشات، تواجه صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي خلافات متزايدة بشأن آفاق النمو، مما يكشف عن الانقسام حول مستقبل التخفيضات الإضافية في أسعار الفائدة الأوروبية.

بينما يعبر بعض الأعضاء عن قلقهم من ضعف الأنشطة الاقتصادية والركود في المنطقة، يركز آخرون على ضغوط التضخم المستمرة.

و خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو، ومن المتوقع أن يخفضها مرة أخرى بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر بسبب تباطؤ نمو الأسعار.

ومع ذلك، من المحتمل أن تكون القرارات السياسية في الاجتماعات القادمة أكثر تعقيدًا مع دخول اقتصاد منطقة اليورو في حالة أكثر خطورة، وفقًا لمحادثات مع أكثر من عشرة مصادر داخل البنك المركزي الأوروبي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى