العملات الرقمية

ارتفاع أسعار البتكوين وسط ضغوط جيوسياسية وعوائد السندات الأمريكية

ارتفعت أسعار عملة “البتكوين” خلال تعاملات الأربعاء، مسجلة أول زيادة لها بعد أربعة أيام من الانخفاض، حيث استقرت فوق مستوى 60,000 دولار لكل وحدة مشفرة.

جاء هذا الارتفاع في ظل ضغوط سلبية تؤثر على الأسواق العالمية، بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وارتفاع عوائد السندات الأمريكية بعد بيانات إيجابية من سوق العمل الأمريكي.

و في بورصة “بتستامب”، ارتفع سعر “البتكوين” بحوالي 1,168 دولار، أي بنسبة 1.9%، ليصل إلى 61,928 دولار بعد افتتاحه عند 60,760 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 60,721 دولار.

يوم الثلاثاء، فقدت “البتكوين” 3.9% من قيمتها، محققة أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 60,164 دولار.

شهدت القيمة السوقية للعملات الرقمية زيادة بأكثر من 30 مليار دولار، لتصل إلى 2.270 تريليون دولار، بدعم من انتعاش أسعار “البتكوين” و”الإيثريوم”.

أفادت التقارير بأن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا، ردًا على اغتيالات إسرائيلية، مما يزيد من احتمال تصعيد النزاع في المنطقة. حتى الآن، لم تُسجل أي إصابات في إسرائيل.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 1.3 نقطة مئوية، وسط توقعات بتسجيله أعلى مستوى له في عدة أسابيع. جاء ذلك بعد أن أضاف القطاع الخاص الأمريكي وظائف تفوق التوقعات في سبتمبر، مما قلص احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع نوفمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى