الاقتصاديةالعملات الرقمية

أكثر من 100 مليون دولار من العملات المشفرة لتمويل حماس ضد إسرائيل

تقوم ثلاث مجموعات مؤيدة للفلسطينيين بما في ذلك حماس، المنظمة المسؤولة عن الهجمات الأخيرة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصًا في إسرائيل بتمويل أنشطتها بالعملات المشفرة.

في الفترة بين أغسطس 2021 ويونيو 2023، جمعت حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني وفروعها اللبنانية حزب الله ما مجموعه أكثر من 134 مليون دولار من العملات المشفرة، وفقًا لأوامر المصادرة التي أصدرتها الحكومة الإسرائيلية

تلقت حماس ما يقدر بنحو 41 مليون دولار من العملات الرقمية خلال فترة السنتين تقريبًا. تلقى الجهاد الإسلامي في فلسطين، الذي انضم أعضاؤه من غزة إلى حماس في الهجمات الأخيرة ضد إسرائيل، حوالي 93 مليون دولار من العملات المشفرة بين أغسطس 2021 ويونيو من هذا العام.

في يونيو، تم الاستيلاء على أصول العملات المشفرة التي يُزعم أنها مملوكة لحزب الله، وهو خصم قديم لإسرائيل ومقره لبنان، من بورصة العملات المشفرة Binance. ومع ذلك، فإن المبلغ الدقيق للعملة الرقمية التي تحتفظ بها المجموعة لا يزال غير معلن.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأموال قد استخدمت لدعم الغارات الجوية والتوغلات الأخيرة التي قامت بها حماس.

وأكد الأفراد الذين يحققون في أساليب تمويل حماس أن العملات المشفرة لا تزال تمثل موردًا رئيسيًا للجماعة، مما يساعد على توليد الأموال، بما في ذلك الأموال من غزة ومصر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى