مايكروسوفت تطور نموذج “ميوز” للذكاء الاصطناعي لتوليد المؤثرات البصرية في الألعاب

طورت شركة مايكروسوفت نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي يُدعى “ميوز – Muse”، يهدف إلى مساعدة الشركات في إنشاء المؤثرات البصرية والأوامر الخاصة بالألعاب.
وأعلنت شركة “مايكروسوفت”، التي تطور نظام التشغيل “ويندوز”، في بيان يوم الأربعاء عن تعاونها مع شركة “نينجا ثيوري – Ninja Theory”، إحدى شركات تطوير الألعاب التابعة لقسم “إكس بوكس جيم ستوديو”، في هذا المشروع المبتكر.
ووفقًا لوكالة “رويترز”، يأتي هذا التحرك في ظل الارتفاع المستمر لتكاليف تطوير ألعاب الفيديو وتراجع الإنفاق الاستهلاكي على الألعاب بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.
وفي هذا السياق، قالت “فاطمة كاردار”، نائبة الرئيس التنفيذي لشؤون الذكاء الاصطناعي للألعاب في “مايكروسوفت”، إن الشركة بدأت بالفعل في استخدام نموذج “ميوز” لتطوير نماذج ذكاء اصطناعي أخرى مخصصة للألعاب التي تطورها شركات أخرى متخصصة في صناعة أجهزة الألعاب.
وأضافت كاردار أنه من المتوقع أن يستفيد كل من اللاعبون ومطورو الألعاب من هذه التقنيات في المستقبل، بما يسهم في تحسين تجربة الألعاب بشكل عام.