الشركات

غوغل تتعهد باستثمار ملياري دولار في ماليزيا

تعهدت شركة “غوغل” بضخ استثمارات بقيمة ملياري دولار في ماليزيا، تتضمن إنشاء أول مركز بيانات ودعم مشروع الحوسبة السحابية الخاص بها في المنطقة.

يمثل هذا التعهد أكبر استثمار مخطط له لشركة “غوغل” في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، وفقاً لما ذكرته المديرة المالية لشركة “ألفابت” روث بورات، في بيان لها.

كثفت شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة استثماراتها في جنوب شرق آسيا في الأشهر الأخيرة، حيث التزمت باستثمارات بمليارات الدولارات في إطار بحثها عن فرص نمو جديدة. وسافر الرؤساء التنفيذيون لشركات “مايكروسوفت”، و”أبل”، و”إنفيديا” عبر المنطقة لوضع خطط استراتيجية والالتقاء برؤساء الدول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا، هذا الشهر إن الشركة ستستثمر 2.2 مليار دولار في ماليزيا، بالإضافة إلى تعهدات مماثلة لإندونيسيا وتايلاند. تتنافس شركتا مايكروسوفت و”غوغل” بشدة على الريادة في مجال خدمات الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى الشركتان إلى تبني العملاء لعروضهما في هذا المجال المزدهر.

وقالت “غوغل” إنها بالإضافة إلى تطوير خدمات الحوسبة السحابية، ستدعم برامج محو الأمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي للطلاب والمعلمين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى