اقتصاد المغرب

علامة تجارية “صنع بالمغرب” للأحذية الرياضية تهدف إلى غزو الأسواق العالمية

تعاون كبير منتجي الأحذية الرياضية التركيين مع محترفين مغاربة لإنتاج أحذية تحمل علامة “صنع بالمغرب”، تمهيداً لنهائيات كأس العالم المقررة في عام 2030 والتي ستُقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

و أعلنت شراكة رسمية بين شركة الأحذية العالمية التركية المعروفة باسم “فلو” ونظرائهم المغاربة يوم الثلاثاء، بهدف المساهمة في تصنيع أحذية رياضية في المغرب وتصديرها للأسواق الخارجية.

أكدت الأطراف المعنية في القطاع أن فرع الشركة التركية “فلو” في المغرب سيختص بصناعة الأحذية الرياضية، مع إنتاج 2000 زوج يومياً في المرحلة الأولى.

أشار بوبكر جطو، المدير المشارك للمجموعة، إلى أن علامة “صنع بالمغرب” ستكون منافساً قوياً في السوق العالمية للأحذية الرياضية، وخاصة مع استعداد المملكة لاستضافة كأس العالم لعام 2030.

وأكد جطو، خلال لقاءه بالمدير التنفيذي للشركة التركية، على أن هذه الخطوة تهدف إلى جعل “صنع بالمغرب” علامة تجارية محبوبة لدى المهتمين بالرياضة بشكل عام والكرة القدم بشكل خاص.

وأوضح المتحدث أن المستثمرين الأتراك والمغاربة يسعون إلى زيادة عدد نقاط البيع، مما سيعزز التجارة بين المغرب وتركيا وأوروبا والشرق الأوسط، ويعزز مكانة “صنع بالمغرب” في السوق العالمية.

ويتطلع المستثمرون المغاربة والأتراك أيضًا إلى زيادة فرص العمل وتطوير القدرات الإنتاجية في المغرب، مما سيساهم في تحويل المغرب من مستورد للأحذية الرياضية إلى دولة مصدرة.

من جهته، أعرب رئيس التنفيذي للمجموعة التركية عن فخره بالاستثمار في المغرب وببيع الأحذية الرياضية من خلال متاجرهم في مختلف مدن المملكة.

وأكد أنهم يولون اهتماماً خاصاً بالاستثمار في المغرب وسيواصلون ذلك بهدف إنشاء 50 متجرًا بحلول عام 2030، تزامناً مع إقامة كأس العالم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى