اقتصاد المغربالشركات

بوينغ تشيد بشراكتها الممتدة مع المغرب وتؤكد على مكانته كوجهة استثمارية رائدة

وصف نائب رئيس شركة الطيران التجاري (بوينغ)، أنبيسي يتبارك، في دالاس يوم الثلاثاء، العلاقة الوثيقة التي تربط بين بوينغ والمغرب بالشراكة الممتدة على مر العقود.

و أعرب يتبارك عن فخره بالتعاون مع المملكة، ووصفها بأنها شريك موثوق به. جاءت تصريحاته خلال مشاركته في فعاليات “استثمار في المغرب”، الحدث البارز المنعقد في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس (6-9 مايو).

يشرح يتبارك، المسؤول عن المبيعات التجارية في بوينغ، أن العلاقة بين المغرب وبوينغ هي “منظومة مزدهرة” في قطاع مطابق لتقنين صارم ويعتمد على كثافة رأس المال ومجموعة من المهارات المتطورة.

كما يبرز المغرب كبيئة مواتية للأعمال مع توفير حوافز للاستثمار ورأسمال بشري مؤهل.

و يترأس وزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، الوفد المغربي في قمة دالاس.

و تتمحور القمة، التي تنظمها مجلس الشركات المعني بإفريقيا حول “الولايات المتحدة الأمريكية-إفريقيا: شراكة من أجل نجاح مستدام”، حول تعزيز الشراكات المستدامة بين الولايات المتحدة وإفريقيا.

تم في دالاس انطلاق الجولة الترويجية الدولية لوجهة المغرب باعتبارها منصة للاستثمارات الدولية. هذه الجولة، التي ينظمها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات بالتعاون مع السفارتين المغربية والأمريكية، ستزور كل من أوستن وسان فرانسيسكو وسياتل.

و تهدف هذه التظاهرة إلى الترويج لمؤهلات المغرب في قطاعات التكنولوجيا الحديثة والنقل الكهربائي والطاقات المتجددة والطيران، بالإضافة إلى تعزيز علامة “موروكو ناو” لدى المستثمرين والفاعلين في الولايات المتحدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى