العملات

الدولار الأسترالي يتراجع وسط بيانات اقتصادية قاتمة

شهد الدولار الأسترالي تراجعًا في السوق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، مستأنفًا خسائره التي توقفت مؤقتًا يوم أمس مقابل الدولار الأمريكي، ليقترب من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع. يأتي ذلك نتيجة صدور بيانات قاتمة حول مستويات الثقة في أستراليا.

و تواصل صدور البيانات الاقتصادية الضعيفة في سيدني، مما يقلل من الضغوط على صانعي السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الأسترالي، ويجدد الآمال بشأن تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة الأسترالية قبل نهاية هذا العام.

و انخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 0.6591 دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 0.6611 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 0.6613 دولار.

و ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي، بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 65.76 سنتًا.

و أظهرت بيانات بنك أستراليا الوطني أن ظروف الأعمال الأسترالية تراجعت في مايو لتقل عن متوسطها على المدى الطويل مع تباطؤ نمو المبيعات والأرباح.

أظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي في سيدني أن الاقتصاد الأسترالي نما بمعدل 0.1% في الربع الأول من 2024، وهو أقل من توقعات السوق التي كانت عند 0.2%، وسجل الاقتصاد نموًا بمعدل 0.3% في الربع الرابع من 2023.

و تقلل البيانات المذكورة من الظروف المشددة التي يواجهها بنك الاحتياطي الأسترالي، وتعزز من احتمالات خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس قبل نهاية هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى