الاقتصادية

إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيقضي على كافة الوظائف في المستقبل

يرى الملياردير “إيلون ماسك” أن الذكاء الاصطناعي سوف يستولي على كافة وظائف البشر، لكنه أوضح أنه هذا ليس بالأمر السيئ بالضرورة.

وصرح المدير التنفيذي لـ “تسلا” و”سبيس إكس” عبر الفيديو في المؤتمر التقني “فيفا تك2024” قائلاً: من المحتمل ألا يكون لأي منا وظيفة. ووصف المستقبل الذي ستكون فيه الوظائف اختيارية، وفقًا للتصريحات التي نقلتها “سي إن إن”.

وأوضح قائلاً: إذا كنت ترغب في القيام بعمل يشبه الهواية نوعًا ما، فيمكنك القيام به، لكن بخلاف ذلك، سيوفر الذكاء الاصطناعي والروبوتات أي سلع وخدمات تريدها، ولكن لكي ينجح هذا السيناريو لا بد من توافر دخل عالمي مرتفع، ولا ينبغي الخلط بينه وبين الدخل الأساسي العالمي الذي يشير إلى توفير الحكومة مبلغا معينا من المال للجميع بغض النظر عن دخلهم، لكنه لم يوضح الكثير بشأن مفهومه.

لكنه رغم ذلك كان صريحًا بشأن مخاوفه المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ووصف التكنولوجيا بأنها أكبر مخاوفه.

وفي ظل مستقبل خال من الوظائف، تساءل “ماسك”: إذا كانت الحواسب أو الروبوتات قادرة على القيام بكل شىء بشكل أفضل فهل لحياتك معنى؟ أعتقد أنه ربما سيظل هناك دور للبشر في هذا، أننا قد نعطي معنى للذكاء الاصطناعي.

ووجه “ماسك” نصيحة للآباء بالتحكم والحد من الوقت الذي يقضيه أبنائهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً: منصات التواصل الاجتماعي تتم برمجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على زيادة الدوبامين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى