اقتصاد المغرب

إلهام قادري..سيدة أعمال مغربية تُصبح أعلى مديرة أجراً في بلجيكا

وفقًا لتصنيف حديث، تعتبر الرئيس التنفيذي الأعلى أجرًا في بلجيكا هي التي ترأس مجموعة الكيمياء سولفاي المقرَّة في بروكسل، إلهام قادري، والتي هي من مواليد الدار البيضاء، براتب يبلغ 17.3 مليون يورو.

وفقًا للتصنيف المنشور في صحف “ليكو” و”دي تايد”. تعود رواتبها الاستثنائية إلى اعتراف بقيادتها والتزامها تجاه الشركة، بالإضافة إلى قدرتها على التنبؤ بتحديات السوق والتنقل بنجاح في بيئة اقتصادية معقدة.

و يرغب مجلس إدارة شركة سولفاي في “تقدير السنوات الاستثنائية لإلهام قادري في رئاسة المجموعة”، في بيئة متقلبة جدًا تتسم بسياق من التضخم الشديد والتوترات الجيوسياسية الكبيرة وعدم اليقينات الاقتصادية الكبيرة.

ولقد وُلدت إلهام قادري في 14 فبراير 1969 في الدار البيضاء، وتربت تحت رعاية جدتها. وبعد حصولها على البكالوريا، انضمت إلى الصف الاستعدادي العلمي في بيزانسون، ثم استمرت في دراستها في جامعة كلود برنارد ليون 1 قبل أن تنتقل إلى كندا حيث درست في جامعة لافال.

وفي عام 1991، بدأت الشابة إلهام دراسة في مجالات الفيزياء البلمرة والكيمياء في المدرسة الأوروبية للكيمياء والبلمرة والمواد في ستراسبورغ. بعد ست سنوات، حصلت على درجة الدكتوراه وأصبحت دكتورة في الفيزياء والكيمياء الفيزيكو-بلمرية.

ومن هنا فتحت مهاراتها العديد من الأبواب لها، حيث عملت في العديد من الشركات مثل رويال داتش شيل وشركة UCB في بلجيكا، وشركة LyondellBasell في فرنسا، وشركات أمريكية مثل Huntsman Corporation وRohm and Haas وDow Chemical Company، وغيرها. وفي مارس 2019، تم تعيينها في منصب الرئيس التنفيذي لشركة سولفاي.

وتميزت إدارتها بالإنتاجية العالية، حيث جعلت سولفاي يحتل مكانة رائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة والتنمية المستدامة.

2
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى