الأسهم

تراجع الأسهم الأوروبية مع تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعات النمو الاقتصادي

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية على انخفاض خلال تداولات يوم الثلاثاء، حيث قام المستثمرون بتقييم تأثير تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعاته بشأن أكبر اقتصادات منطقة اليورو للعام الحالي والمقبل.

عند نهاية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.2% ليصل إلى 520.4 نقطة. ومع ذلك، ساهمت مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا والتعدين والطاقة في تقليص خسائر المؤشر الأوروبي.

أما على صعيد المؤشرات الوطنية، فقد استقر مؤشر “كاك” الفرنسي عند 7,535 نقطة، بينما تراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.15% إلى 8,306 نقاط، وانخفض مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.2% ليغلق عند 19,421 نقطة.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى توقعات ركود اقتصادي في ألمانيا هذا العام، بعد أن كان يتوقع نموًا بنسبة 0.2%. ويتوقع الصندوق الآن أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الألماني نموًا بنسبة 0.8% في عام 2025، بعدما كانت التوقعات السابقة تشير إلى نمو بنسبة 1.3%.

وفي سياق متصل، أوضح ماريو سينتينو، صانع السياسات في البنك المركزي الأوروبي، أن التضخم في منطقة اليورو قد تباطأ واقترب من الهدف المحدد بنسبة 2%. ومع ذلك، حذر من التحديات التي تواجه أوروبا، بما في ذلك ضعف سوق العمل وانخفاض ثقة المستهلكين والمستثمرين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى