اقتصاد المغرب

منتدى باريس يجذب الكفاءات المغربية في أوروبا لتعزيز فرص العمل بالمملكة

نظمت بوابة ومنتدى التوظيف “كاريرز إن موروكو” مؤخرًا في العاصمة الفرنسية باريس حدثًا استهدف استكشاف فرص العمل للكفاءات المغربية المقيمة في أوروبا.

المنتدى جمع عددًا من الشركات والمؤسسات المغربية الرائدة مع خريجين وطلاب مغاربة مقيمين في فرنسا ودول أوروبية أخرى، مما أتاح لهم فرصة التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة وإجراء مقابلات مباشرة مع أصحاب العمل.

وقد شهد الحدث حضورًا لافتًا من الخريجين الشباب وطلاب السنة النهائية، الذين استغلوا المنتدى للتواصل مع الشركات الرائدة في المغرب.

و تم تسليط الضوء على مجموعة من القطاعات التي تبحث عن كفاءات متخصصة، حيث بدأت بعض الشركات في اتخاذ خطوات توظيفية سريعة استجابة لاحتياجاتها.

حمزة الإدريسي، العضو المؤسس للمنتدى، أكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المنتدى يقدم للمغاربة المقيمين بالخارج فرصة فريدة للتعرف على الفرص المتاحة في سوق الشغل المغربي.

كما أشار إلى أن هذه الفعالية تسهم في بناء روابط قوية بين الكفاءات المغربية في الخارج والفاعلين الاقتصاديين المحليين.

المشاركون في المنتدى عبروا عن حماسهم لإمكانية المساهمة في الدينامية الاقتصادية والتنمية بالمغرب، مشيرين إلى أهمية مثل هذه الفعاليات التي تسهل تواصلهم مع السوق المغربية وتمنحهم فرصة أكبر للعودة والمساهمة في تنمية وطنهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى