اقتصاد المغربالشركات

شركة جنيوس ميتلز الكندية تعزز وجودها في المغرب من خلال الاستحواذ على مشروع تيفيرنين للنحاس

وقعت شركة “جنيوس ميتلز” (Genius Metals)، وهي شركة كندية متخصصة في التنقيب عن المعادن، اتفاقية خيار للاستحواذ على 100٪ من مشروع “تيفيرنين للنحاس” (Tifernine Copper) في المغرب.

وأعلنت الشركة في بيان يوم الخميس 17 أكتوبر أن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتها لتوسيع محفظتها من الأصول في المغرب، حيث تشمل مشاريعها الحالية “تيفيرنين” و”بي إم آر”، إلى جانب استمرارها في جهود الاستكشاف في أمريكا الشمالية.

تتضمن تفاصيل الصفقة مدفوعات نقدية إجمالية قدرها 250,000 دولار كندي (حوالي 181,298 دولار أمريكي) بالإضافة إلى التزامات عمل تصل قيمتها إلى 225,000 دولار كندي على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ستكون “جنيوس ميتلز” هي المشغّل لمشروع “تيفيرنين” خلال فترة الخيار، وستتمتع بالمرونة لتسريع عملية الاستحواذ من خلال الوفاء بمتطلبات المدفوعات والاستكشاف قبل الموعد المحدد.

يمتد مشروع “تيفيرنين” على مساحة 16 كيلومترًا مربعًا، ويقع جنوب شرق ورزازات، على بُعد 10 كيلومترات من مشروع “بي إم آر”، الذي تملك الشركة أيضًا خيار الحصول على حصة 100٪ فيه.

وقال نائب رئيس تطوير الأعمال في “جنيوس ميتلز”، بيير أوليفييه جوليه: “تشير نتائج فحص العينات السطحية إلى وجود تمعدن ممتاز للنحاس.”

وأكد: “نعتقد أن هناك إمكانيات استكشافية كبيرة في المنطقة. نخطط لتنفيذ برامج استكشاف متابعة في عام 2025 لمزيد من تقييم إمكانات المشروع.”

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى