الاقتصادية

أسعار النفط ترتفع وسط تقلبات السوق بعد بيانات المخزونات الأمريكية

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا خلال جلسة الخميس المتقلبة، مع استيعاب الأسواق لبيانات مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أكتوبر.

عند إغلاق التداولات، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي لشهر دجنبر بنسبة 0.3%، أي ما يعادل 23 سنتًا، لتصل إلى 74.45 دولار للبرميل بعد أن لامست 73.26 دولار.

في المقابل، ارتفعت أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي لشهر نوفمبر بنسبة 0.4%، أي 28 سنتًا، لتصل إلى 70.67 دولار للبرميل بعد أن بلغت 69.44 دولار.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات الخام والبنزين بمقدار 2.2 مليون برميل لكل منهما خلال الأسبوع الماضي، في حين هبطت مخزونات المقطرات بمقدار 3.5 مليون برميل.

وأظهر التقرير الأسبوعي زيادة إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل، ليصل إلى مستوى قياسي قدره 13.5 مليون برميل يوميًا، مع ارتفاع مدخلات المصافي من النفط الخام بمقدار 165 ألف برميل يوميًا مقارنة بمتوسط الأسبوع السابق.

ورغم ذلك، حدت من المكاسب زيادة مخزونات الخام الأمريكي في مركز تسليم “كوشينغ” -أكبر مركز تخزين في الولايات المتحدة- بمقدار 100 ألف برميل، مع تراجع الطلب على النفط، الذي تم قياسه من خلال المنتجات النهائية الموردة إلى السوق، بنحو 488 ألف برميل يوميًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى