الشركات

أبل تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظارة فيجن برو بسعر معقول في 2025

تخطط شركة أبل لإصدار نسخة جديدة من نظارة فيجن برو Vision Pro بسعر أكثر تنافسية مقارنة بالإصدار الأول الذي تم إطلاقه في الأسواق في بداية العام الحالي.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ، يُتوقع أن يتم إطلاق النسخة الجديدة من نظارة فيجن برو في أقرب وقت في العام المقبل بسعر يقدر بنحو ألفي دولار.

ورغم أن هذا السعر لا يزال مرتفعًا، إلا أنه يُعتبر أقل بكثير من النسخة الحالية، التي تبدأ أسعارها من 3500 دولار.

لتحقيق هذا السعر المنخفض، تنوي أبل استخدام مواد أقل تكلفة وتخفيض قوة المعالج المستخدم في الإصدار الجديد. كما ستتخلص من ميزة EyeSight، التي تُظهر عيون المستخدم للناس من الخارج.

ومن المتوقع أن تتبع هذه الخطوة إطلاق الجيل الثاني من نظارة Vision Pro في عام 2026، بالإضافة إلى نظارات ذكية مشابهة لنظارات Ray-Ban من شركة ميتا وسماعات AirPods مزودة بكاميرات في عام 2027.

رغم أن أبل لم تُحدث تغييرًا جذريًا في سوق النظارات الذكية، إلا أن الشركة لا تزال ملتزمة بتطوير هذه التقنية التي تُدمج بين العالمين الرقمي والحقيقي.

يُذكر أن أبل قد أعلنت عن نظارتها الذكية للواقع المختلط فيجن برو منتصف العام الماضي، وبدأت في إطلاقها في الولايات المتحدة في بداية العام، تبعتها دول أخرى مثل المملكة المتحدة والصين، بالإضافة إلى عدة دول أوروبية وآسيوية.

كما أكدت بلومبرغ أن أبل تخطط للدخول إلى سوق الأجهزة الذكية المنزلية والتركيز عليه خلال السنوات القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى