اقتصاد المغربالشركات

أكديتال تستثمر 3.8 مليار درهم لتوسيع شبكتها الصحية

تعتبر مجموعة «أكديتال» الصحية من أبرز اللاعبين في الساحة الصحية بالمغرب، حيث تمكنت من تحقيق مكانة متميزة بفضل استثماراتها الضخمة التي أسفرت عن فتح عشرات المصحات في جميع أنحاء البلاد.

و تضع المجموعة الرعاية الصحية في قلب مهمتها، حيث تقدم حاليًا طاقة استيعابية تصل إلى 2828 سريرًا موزعة على 26 مؤسسة صحية في 15 مدينة بالمملكة.

وتوظف أكديتال أكثر من 5461 موظفًا، من بينهم 1558 طبيبًا يتوزعون على مختلف التخصصات.

منذ 14 دجنبر 2022، دخلت مجموعة «أكديتال» عالم البورصة المغربية، حيث تم إدراجها في بورصة البيضاء تحت رمز «AKT»، مما يعد خطوة تاريخية تمثل أول دخول للقطاع الصحي الخاص إلى السوق المالي.

ترتقي أكديتال، برئاسة رشدي طالب، إلى مرتبة الريادة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، حيث تسعى المجموعة إلى مضاعفة عدد وحداتها الصحية إلى 51 مصحة تحتوي على 5700 سرير.

وقد وضعت خطة لاستثمار 3.8 مليارات درهم خلال العامين القادمين، بهدف زيادة عدد وحداتها الصحية بشكل كبير بحلول نهاية عام 2026.

تهدف أكديتال إلى تحقيق تغطية شاملة لجميع مناطق المغرب لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الصحية، خاصةً مع مشروع تعميم الحماية الاجتماعية.

كما تركز المجموعة على فتح مؤسسات جديدة في المدن المتوسطة وتعزيز وجودها في المدن الكبرى، مع تخصيص استثمارات لتوفير التكنولوجيات المتطورة في مجال الرعاية الصحية.

وفي حفل نظم بالبيضاء، كشف رشدي طالب، الرئيس المدير العام لـ«أكديتال هولدينغ»، عن طموحات المجموعة، مؤكدًا أن صحة المواطنين تأتي في صميم اهتماماتها، وأنها ملتزمة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لكل المرضى، تحت إشراف فريق من الأطباء والممرضين والتقنيين المتخصصين، والذين يزيد عددهم عن 400 إطار.

وصف طالب الموارد البشرية في المجموعة بأنها الرأسمال الحقيقي وسمتها المميزة، مثنيًا على الجهود الكبيرة والتضحيات التي يبذلها الطاقم الطبي لخدمة المرضى وضمان راحتهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى