اقتصاد المغرب

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعلن استئناف اللقاءات الصباحية لدعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب عن إعادة إطلاق برنامج اللقاءات الصباحية المخصص للمقاولات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة، والذي يتضمن سلسلة من اللقاءات الشهرية تهدف إلى تعزيز الدعم المقدم لهذه الفئة الحيوية من المقاولات.

وأشار الاتحاد في بلاغ له إلى أن اللقاء الأول من هذه السلسلة أتاح فرصة لمناقشة قضايا مهمة تتعلق بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة، مثل آجال الأداء، واسترداد الضريبة على القيمة المضافة، والوصول إلى الصفقات العمومية، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بالتمويل والضرائب ومدونة الشغل.

وفي افتتاح اللقاء، أكد رئيس الاتحاد، شكيب لعلج، أن “استئناف هذه السلسلة من اللقاءات الشهرية، بصيغتها الودية، يهدف إلى خلق فضاء جديد للتبادل ومشاركة المعلومات والنقاش حول التحديات اليومية التي تواجه المقاولات الصغيرة والمتوسطة”.

كما أضاف لعلج أن هذه اللقاءات تمثل فرصة للاستماع إلى آراء هذه الفئة من المقاولات، التي تشكل حوالي 95 في المائة من أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مما يبرز أهمية هذه الفئة في الاقتصاد الوطني.

من جانبها، أوضحت رئيسة لجنة ريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة بالاتحاد، مريم الزعيري، أن “غياب المعلومات والدعم يمثلان عائقاً كبيراً أمام تطور المقاولات الصغيرة جداً والصغيرة، لذا فإن إنشاء منصة ‘انطلق’ يهدف إلى تقديم إجابات عملية لأصحاب المقاولات حول مختلف مراحل مشاريعهم”.

كما تناولت النسخة الأولى من سلسلة اللقاءات الصباحية موضوع التمويل البنكي، الذي يعتبر جانباً حيوياً للعديد من هذه المقاولات. وأدار اللقاء مجموعة من الخبراء في التمويل البنكي، وشارك فيه حوالي عشرين رائد أعمال وصاحب مقاولة صغيرة يبحثون عن حلول عملية لتحسين عمليات التمويل البنكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى