اقتصاد المغرب

مزور تتباحث معالمدير العام لـ Google Cloud حول تعزيز التعاون الرقمي في المغرب

أجرت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، مباحثات في دبي مع عبد الرحمان الذهيبان، المدير العام لـ Google Cloud في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، حيث تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي وفرص الاستثمار في المغرب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لجناح Google Cloud ضمن فعاليات معرض جيتكس غلوبال الدولي للتكنولوجيا والشركات الناشئة في نسخته الرابعة والأربعين، المنعقدة حاليًا في دبي.

وشكلت الزيارة فرصة للتباحث مع فريق العمل في الشركة حول تعزيز التعاون وآفاق الشراكة، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار في المملكة، بما يسهم في تطوير الحلول الرقمية وتلبية احتياجات السوق المغربي وتسريع عملية التحول الرقمي.

وفي هذا السياق، قدمت الوزيرة نظرة عامة عن الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030” وما تتضمنه من أهداف، تهدف إلى تحويل المغرب إلى بلد منتج في مجال الرقمنة.

ويشهد معرض جيتكس غلوبال مشاركة أكثر من 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من نحو 180 دولة.

كما تشارك وزارة الصحة المغربية في هذا الحدث الدولي، حيث تعمل على تسليط الضوء على التجربة المغربية في رقمنة الخدمات الصحية، بهدف تعزيز تأهيل المنظومة الصحية في البلاد.

وتشارك غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء للمرة الأولى في معرض جيتكس غلوبال 2024، لتعزيز التحول الرقمي بالمملكة، وتأكيد التزامها بتعزيز استخدام التكنولوجيا سواء داخل المؤسسة أو بين أعضائها.

يُعتبر جيتكس غلوبال 2024 منصة حيوية لبناء وتعزيز الشراكات، وإطلاق حلول جديدة، وبناء تحالفات عابرة للقارات تسهم في تسريع مسيرة التحول الاجتماعي والاقتصادي العالمي القائم على الذكاء الاصطناعي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى