اقتصاد المغرب

“وينك تاكسي” يحظى بإقبال كبير في أكادير

بدأ سائقو سيارات الأجرة الصغيرة في مدينة أكادير استخدام تطبيق جديد يُدعى “وينك تاكسي”، وذلك لتلبية احتياجات الزبائن في التنقل بين وجهاتهم.

جاء هذا التطبيق كاستجابة لظهور تطبيقات ذكية منافسة، وقد لقي ترحيبًا واسعًا بين المواطنين ومهنيي النقل الذين يسعون لإنجاح الفكرة قبل تعميمها في باقي المدن المغربية.

التطبيق الجديد حظي بإقبال كبير، خاصة من النساء المتزوجات اللواتي يفضلن استخدامه لتفادي أي مشاكل مع أزواجهن.

كما أشار إلى أن الزبائن يختارونه لأسباب تتعلق بالثقة والأمان والسرعة، إضافة إلى حسن التعامل الذي يلقاه الزبون من السائقين المحترفين.

كما أثنى عدد من الزبائن على التطبيق الذكي الذي أطلقته شركة محلية تضم مجموعة من الشباب الراغبين في تقديم خدمة تلبي احتياجات المهنيين والمواطنين.

وأوضح جمال الساهل، رئيس الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، أن عدد مستخدمي التطبيق بين المهنيين بلغ نحو 120 سيارة، مع طموح للوصول إلى أكثر من 300 سيارة في المستقبل.

وأكد أن التطبيق أصبح مطلوبًا بشكل كبير من قبل السكان والزوار المغاربة والأجانب.

وأشار الساهل إلى أن “وينك تاكسي” لقي تفاعلًا إيجابيًا من السائقين، خصوصًا الشباب منهم، الذين يتمتعون بقدرة جيدة على استخدام هذا التكتل الرقمي ويظهرون رغبة في مواكبة التطورات التكنولوجية في قطاع النقل.

ومع ذلك، أشار إلى التحديات التي تواجههم في أوقات الذروة، خاصة خلال فصل الصيف، عندما يزداد الإقبال على وسائل النقل نتيجة توافد العديد من الزوار على المدينة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى