الشركاتالاقتصادية

جيه بي مورجان تعلن عن تراجع صافي الدخل في الربع الثالث رغم زيادة الإيرادات

أعلن جيه بي مورجان تشيس آند كو، أكبر مصرف في الولايات المتحدة، يوم الجمعة عن نتائج أعماله للربع الثالث من عام 2024، والتي أظهرت انخفاضًا في صافي الدخل السنوي رغم تحقيقه ارتفاعًا في الإيرادات.

سجل البنك زيادة في الإيرادات بنسبة 6% على أساس سنوي خلال الربع الثالث، حيث بلغت 43.3 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين في وول ستريت.

ومع ذلك، تراجع صافي أرباح البنك بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مسجلاً 12.9 مليار دولار.

وانخفضت أرباح جيه بي مورجان بسبب زيادة المخصصات المتعلقة بالتخلف المحتمل عن سداد القروض، مما أثر على المكاسب المتحققة من خدمات المصرفية الاستثمارية.

على صعيد الأرباح المخففة للسهم، ارتفعت بنسبة 1% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في شتنبر، لتصل إلى 4.37 دولار للسهم.

وسجل البنك صافي دخل من الفوائد بلغ حوالي 23.41 مليار دولار في الربع الثالث، بزيادة 3% عن نفس الفترة من العام الماضي، متجاوزًا توقعات وول ستريت أيضًا.

وذكر البنك أن العوامل التي ساهمت في زيادة صافي دخل الفائدة تضمنت إعادة استثمار الأوراق المالية، بالإضافة إلى ارتفاع الأرصدة في خدمات البطاقات وزيادة أرصدة الودائع بالجملة.

وفي تعليق له على نتائج الربع الثالث، قال الرئيس التنفيذي للبنك، جيمي ديمون، إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال مرنًا رغم تباطؤ التضخم، ولكن توجد العديد من القضايا الملحة مثل العجز المالي الكبير واحتياجات البنية التحتية وإعادة هيكلة التجارة.

وعلى صعيد التداولات، شهد سهم جيه بي مورجان ارتفاعًا بنسبة 2.3% بعد إعلان نتائج أعماله الفصلية، حيث تم تداوله عند 217.56 دولار خلال جلسات ما قبل الافتتاح في وول ستريت.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى