الشركات

آبل تستعد لإطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة وجهاز iPad mini في نونبر

ذكرت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن شركة آبل تستعد لإطلاق مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي تحت اسم “Apple Intelligence” في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت الوكالة في تقريرها الأخير أن آبل تخطط لكشف النقاب عن حواسيب ماك الجديدة وجهاز iPad mini في مطلع نوفمبر المقبل.

في الشهر الماضي، أعلنت آبل أن مزايا “Apple Intelligence” ستكون متاحة في أكتوبر كجزء من التحديثات الفرعية لنظامي iOS 18 وiPadOS 18.

وفقًا للتقرير، من المقرر إطلاق هذه المزايا المرتقبة لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك المتوافقة يوم 28 أكتوبر.

ومع ذلك، لن تتوفر جميع مزايا الذكاء الاصطناعي مع تحديث iOS 18.1، إذ سيتم إضافة ميزات جديدة مثل دمج ChatGPT وميزة توليد الرموز التعبيرية Genmoji في تحديث iOS 18.2.

كما تخطط آبل لترقية Siri في التحديث المتوقع iOS 18.4، المقرر صدوره في مارس 2025، ليشمل تحسينات في التحكم بالتطبيقات وزيادة الوصول إلى المعلومات الشخصية.

تعتزم آبل إطلاق هذه المزايا بشكل تدريجي لتجنب الضغط على خوادمها، وستكون متاحة على هواتف آيفون 16 وآيفون 15 برو، بالإضافة إلى أجهزة آيباد وحواسيب ماك التي تحتوي على شريحة M1 أو الأحدث.

وفيما يتعلق بالأجهزة الجديدة، ذكرت الوكالة أن آبل ستكشف في بداية نوفمبر المقبل عن الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك بوك برو وماك ميني بمعالجات M4 المُحدثة، والتي ستكون متاحة للشراء على مستوى العالم بحلول نهاية العام.

وبذلك، ستكون الشركة قد قامت بتحديث معظم منتجاتها المتاحة للمستهلكين خلال عام 2024.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى