الاقتصاديةالشركات

السعودية تسعى للاستحواذ على شبكة DAZN لتحدي هيمنة beIN SPORTS

ذكرت مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعد من بين المستثمرين المحتملين الذين يخططون لشراء حصة أقلية تبلغ حوالي مليار دولار في منصة دازون (DAZN) المتخصصة في بث الفعاليات الرياضية، والتي يمتلكها الملياردير لين بلافاتنيك.

وفي حال نجاح هذه الصفقة، سيعزز الصندوق نفوذه في مجال كرة القدم الأوروبية، خاصة أن دازون تمتلك حقوق بث دوريات الدرجة الأولى في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

وأشار المصدران إلى أن الصندوق يدرس استثمار حوالي مليار دولار مقابل شراء حصة تقدر بنحو 10% من دازون، التي تتخذ من لندن مقرًا لها، وفقًا لتقرير نشرته وكالة “رويترز”.

وأضاف أحد المصادر أن المفاوضات بين صندوق الاستثمارات العامة ودازون بدأت منذ أواخر العام الماضي، لكنها لم تحقق تقدماً ملحوظاً، محذراً من أن إتمام الصفقة لا يزال غير مؤكد.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر ثالث مطلع أن دازون تجري محادثات مع ثلاثة صناديق استثمارية على الأقل بشأن شراكات استراتيجية متعددة، وتسعى أيضاً لتحديد قيمتها الإجمالية في أي اتفاق محتمل بين 10 و12 مليار دولار.

تعتبر دازون منافسًا لقنوات التلفزيون التقليدية، حيث تقدم عبر منصتها مجموعة واسعة من المحتويات الرياضية، بما في ذلك كرة القدم الأمريكية، الملاكمة، والبيسبول.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى