اقتصاد المغرب

المندوبية السامية للتخطيط تعزز أسطولها بسيارات جديدة بقيمة 100 مليون سنتيم

أفادت مصادر صحفية أن المندوبية السامية للتخطيط قامت مؤخرًا بشراء مجموعة من السيارات الجديدة لتلبية احتياجات مصالحها الإدارية على المستوى المركزي، وذلك في صفقة بلغت قيمتها حوالي 100 مليون سنتيم (999 ألف و990 درهم). وقد تم فتح الأظرفة الخاصة بهذه الصفقة يوم الأربعاء 2 أكتوبر.

وتمت الإشارة إلى أن شركة “Global Engines”، الموزع الحصري لسيارات “هيونداي” في المغرب ومقرها في الدار البيضاء، قد حصلت على هذه الصفقة.

وفي إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى، سبق للمندوبية أن أطلقت عدة صفقات لاستئجار سيارات مخصصة للباحثين والمشرفين المشاركين في العملية. ورغم ذلك، تفيد المعلومات المسربة بأن الصفقة تمت عبر التفاوض المباشر.

شملت الصفقة الأولى استئجار 251 سيارة مع توفير خدمة السائق، بتكلفة تقديرية تبلغ 35 مليون و871 ألف درهم. بينما الصفقة الثانية تضمنت استئجار 135 سيارة مع خدمة السائق، بتكلفة تقديرية تصل إلى 7 ملايين و938 ألف درهم.

أما الصفقة الثالثة فشملت استئجار 52 سيارة بتكلفة تقديرية تصل إلى 4 ملايين و66 ألف درهم. وكانت جميع هذه الصفقات تشمل سيارات جديدة مع تأمين شامل، بهدف توفير وسائل النقل اللازمة للباحثين والمراقبين والمشرفين في إطار الاستعدادات للإحصاء العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى