الشركات

تحديث iOS 18: مزايا مخفية يجب اكتشافها لمستخدمي آيفون

بعد تحديث نظام التشغيل إلى iOS 18، قد تكون مشغولًا بتجربة الميزات الجديدة مثل تخصيص الشاشة الرئيسية ومركز التحكم المعاد تصميمه.

ومع ذلك، يحتوي هذا التحديث على العديد من الخصائص المخفية التي قد تثير اهتمامك، إليك أبرزها:

نسخ المذكرات الصوتية: يتيح لك تطبيق المذكرات الصوتية (Voice Memos) تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص مكتوبة بفضل ميزة النسخ الجديدة.

و يمكنك الآن البحث في النصوص المنسوخة بسهولة. لتفعيل هذه الميزة، افتح التطبيق، اختر مذكرة، ثم انقر على زر “تحرير التسجيل” ثم “نسخ”.

البحث عن الصور التي تحتوي على نصوص مكتوبة بخط اليد: في تحديث تطبيق الصور، يمكنك الآن البحث عن الصور التي تحتوي على نصوص مكتوبة بخط اليد.

فقط انتقل إلى قسم “Utilities” في التطبيق، ثم اختر “الكتابة اليدوية” لتظهر لك الصور ذات النصوص المكتوبة.

تحويل أيقونة التطبيق إلى ويدجت: يمكنك بسهولة تحويل أيقونة أي تطبيق على الشاشة الرئيسية إلى ويدجت. اضغط مطولًا على الأيقونة، وستظهر لك خيارات مختلفة من الويدجات إذا كان التطبيق يدعم هذه الميزة. اختر الويدجت الذي تريده للعرض.

إعادة تشغيل آيفون من مركز التحكم: أصبحت إعادة تشغيل الهاتف أسهل في iOS 18. ما عليك سوى التمرير لأسفل من الزاوية العليا اليمنى للوصول إلى مركز التحكم، ثم اضغط مطولًا على زر التشغيل الجديد لإظهار شريط تمرير لإيقاف التشغيل.

ضبط عرض شعاع المصباح اليدوي: يمكنك الآن التحكم في عرض شعاع المصباح اليدوي. بعد تشغيل المصباح، ستظهر واجهة جديدة في الجزيرة الديناميكية تتيح لك ضبط شدة الضوء وعرضه بالتمرير إلى اليمين أو اليسار.

هذه الميزة متاحة فقط في طرز آيفون التي تحتوي على الجزيرة الديناميكية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى