تكنولوجيا

تحذير من Kaspersky Lab: برمجيات Necro الخبيثة تهدد ملايين أجهزة أندرويد حول العالم

حذّر خبراء الأمن السيبراني في Kaspersky Lab من وجود برمجيات خبيثة تهدد أمان ملايين أجهزة أندرويد، والتي يمكن أن تُستخدم لاختراقها.

أفاد المتخصصون في الشركة أن نسخًا جديدة من البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم Necro قد برزت في الأشهر الأخيرة، وهي نوع من البرمجيات Trojan التي تم اكتشافها بين مستخدمي أندرويد في روسيا والعديد من البلدان الأخرى.

وفي بيان رسمي صادر عن Kaspersky Lab، تم التحذير من أن الملايين من مالكي أجهزة أندرويد قد يصبحون عرضة لهذه الإصدارات الجديدة، حيث سُجلت هجمات إلكترونية تستهدف المستخدمين في دول مثل روسيا والبرازيل وفيتنام والإكوادور والمكسيك.

وأوضح البيان أن الخبراء رصدوا هجمات تمت باستخدام هذه البرمجيات في غشت الماضي، وقد تم اختراق عدة تطبيقات شائعة على متجر Google Play، بالإضافة إلى تطبيقات تم تنزيلها من مواقع غير رسمية.

ويعتبر الخطر الأكبر في برمجيات Necro هو قدرة المخترقين على استغلالها للوصول إلى أجهزة أندرويد، وتثبيت برامج خبيثة تتيح لهم التجسس على بيانات المستخدمين أو استخدام أجهزة الضحايا للوصول إلى مواقع تسرق المعلومات.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن برمجيات Necro قد تم اكتشافها في النسخ المعدلة غير الرسمية من تطبيقات مثل Spotify Plus وواتساب، كما ظهرت أيضًا في بعض النسخ المعدلة للألعاب الإلكترونية مثل Minecraft وStumble Guys وParking Multiplayer.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى